بيان  حول  بداية  شهر  رجب لعام 1436 هـ  

بعد التطور الكبير في عالم التقنية الرقمية أصبحت مسألة تحديد مواعيد بداية الأشهر القمرية أمراً في غاية اليسر و السهولة ولله الحمد، ليس لأشهر قادمة فقط بل لعشرات السنين القادمة بفضل ما يسره الله سبحانه وتعالى من وسائل علمية حديثة، وبناءً على ما توفر لدينا فإننا نعلن بخصوص تحري هلال شهر رجب ما يلي :-

  1. سيحدث الاقتران المركزي بمشيئة الله سبحانه وتعالى يوم السبت 18 / 4 / 2015 على تمام الساعة 20:57 بالتوقيت المحلي، لذلك ستستحيل رؤية الهلال مساء هذا اليوم في ليبيا أو أي من الدول العربية و الإسلامية وذلك بسبب حدوث الاقتران بعد غروب الشمس.
  1. مساء يوم الأحد 19 / 4 / 2015 سيمكث الهلال بعد غروب الشمس قرابة الـ 55 دقيقة في محتلف المدن الليبية وسيمكن رؤيته بالعين المجردة في حالة صفاء الغلاف الجوي حيث سيُرى يسار مكان غروب الشمس بنسبة إضاءة تبلغ 1.4% من إضاءة القمر الكامل.
  1. بناءً على كل ما سبق فإن يوم الأثنين 20 / 4 / 2015 سيكون أول أيام شهر رجب لعام 1436هـ، وسيمكن رؤية الهلال مساء هذا اليوم بارزاً فوق الأفق بكل سهولة، حيث سيكون مُضاءً بنسبة 5.6% من إضاءة القمر الكامل وسيمكث فوق الأفق الغربي للسماء إلى ما بعد وقت أذان صلاة العشاء.

قد أعلنا هذه المرة بخلاف العادة عن موعد البداية الرسمية لشهر رجب دون انتظار البيان الرسمي من جهات الاختصاص، وذلك لأن بدايته ستكون توافقية بين معظم الدول العربية والإسلامية وبالتالي ستبدأ هذه الدول شهر رجب يوم الأثنين 20 / 4 / 2015.

لتحميل البيان من هنا رجب 1436 هـ

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s